خطوة استراتيجية نحو التميز الأكاديمي.. دلتا تستقبل اللجنة الفنية لإجازة ماجستير المختبرات الطبية


خطوة استراتيجية نحو التميز الأكاديمي.. دلتا تستقبل اللجنة الفنية لإجازة ماجستير المختبرات الطبية
أم درمان – الخرطوم

تمضي جامعة دلتا للعلوم والتكنولوجيا بثقة وثبات نحو التوسع في برامج الدراسات العليا، وتعزيز مسيرتها الأكاديمية والبحثية وفق أعلى معايير الجودة والاعتماد.

وفي هذا الإطار، استقبلت إدارة الجامعة اللجنة الفنية المكلفة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للنظر في إجازة برنامج ماجستير المختبرات الطبية، برئاسة البروفيسور محمد أحمد حولي. وكان في استقبال اللجنة مدير الجامعة البروفيسور خالد حسين، والبروفيسور ربيع أحمد بابكر وكيل الجامعة، والبروفيسور محمد إبراهيم البلة عميد الدراسات العليا، والدكتور محمد أبو العزيب أمين الشؤون العلمية، والدكتور محمد أحمد شريف نائب عميد كلية المختبرات الطبية، والدكتور معتصم الأمين ممثلاً لمجلس أمناء جامعة دلتا، إلى جانب عدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس.

وهدفت الزيارة إلى الوقوف ميدانياً على الإمكانات والبنية التحتية المتاحة لإجازة البرنامج، حيث تفقدت اللجنة المعامل المتخصصة، والقاعات الدراسية، والمكتبة، ومعامل الحاسوب، ونافذة الكهرباء الثلاثية، ودورات المياه، وأماكن العبادة، ومرافق الأنشطة الطلابية، وذلك للتأكد من استيفاء متطلبات ومعايير إجازة البرنامج.

وأبدت اللجنة ارتياحها الكبير لما شاهدته من إمكانات أكاديمية وفنية وبنية تحتية متطورة، مشيدةً بالجهود التي تبذلها الجامعة في تطوير البيئة التعليمية وتوسيع برامج الدراسات العليا، بما يسهم في إعداد كوادر مؤهلة تلبي احتياجات القطاع الصحي وسوق العمل.

وتُعد هذه الزيارة خطوة مهمة نحو إجازة برنامج ماجستير المختبرات الطبية، بما يعزز مكانة جامعة دلتا للعلوم والتكنولوجيا كإحدى المؤسسات الأكاديمية الرائدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.